Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نوعية الجرائم التي يرتكبها الشباب من خلال المواقع الإلكترونية :
المؤلف
بن سالم, خالد رمضان صالح.
هيئة الاعداد
باحث / خالد رمضان صالح بن سالم
مشرف / مهدي محمد القصاص
مشرف / إقبال مصطفي عبدالحكيم
مناقش / ناجي بدر إبراهيم
مناقش / عبدالسلام السيد عبدالله
الموضوع
جرائم الحاسبات الإلكترونية - قوانين وتشريعات - ليبيا. الإنترنت - قوانين وتشريعات - ليبيا. فيروسات الحاسبات الإلكترونية. الحاسبات الإلكترونية - برامج.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
270 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الاجتماع والعلوم السياسية
تاريخ الإجازة
01/05/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم علم الاجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 296

from 296

المستخلص

الفصل الأول: بعنوان الإطار النظري والمنهجي للدراسة ويشمل علي فكرة الدراسة وأهميتها وإشكالية الدراسة وأهداف وتساؤلات الدراسة ومفاهيم الدراسة والإجراءات المنهجية الدراسة. الفصل الثاني: بعنوان الدراسات السابقة ويشمل علي أربعة وعشرون دراسة مقسمة إلي دراسات تناولت البعد الاجتماعي للجريمة الإلكترونية ودراسات تناولت البعد القانوني للجريمة الإلكترونية ثم التعليق علي تلك الدراسات. الفصل الثالث: بعنوان الشباب بين التطور التكنولوجي والجريمة ويشمل علي ماهية مرحلة الشباب وأهميتها والعوامل الاجتماعية للجريمة والعلاقة بين التطور التكنولوجي والجريمة وأخطار استخدام شبكة الإنترنت. الفصل الرابع: بعنوان ماهية الجرائم عبر الإنترنت ويشمل علي خصائص الجريمة المرتكبة عبر الإنترنت والقطاعات التي تستهدفها الجريمة المرتكبة عبر الإنترنت ومجرمي الإنترنت (تصنيف، سمات، دوافع) وتصنيف الجرائم المرتكبة عبر الإنترنت وتصور مقترح لمواجهة أخطار شبكة الإنترنت. الفصل الخامس: والأخير بعنوان الدراسة الميدانية حيث أن للجانب الميداني أهميه بالغة في أي دراسة فمن خلاله نتوصل إلي النتائج التي يسعي الباحث الوصول إليها، ويشمل هذا الفصل محاور استمارة الاستبيان والتي تمثل الجانب الميداني للدراسة والذي يعمد فيه الباحث إلي تحليل البيانات التي يحصل عليها من المبحوثين وذلك بعد تفريغ تلك البيانات من الاستمارة وجدولتها في شكل إحصائيا كما هو في الفصل، وتفسير تلك البيانات وإلقاء الصبغة الاجتماعية عليها، وصولاً إلي نتائج الدراسة والتي بمقتضاها تحققت الإجابة علي تساؤلات الدراسة وصولاً لتحقيق الهدف العام للدراسة.