Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادى لتنمية السلوك الإيجابى فى تحسين التقبل الاجتماعى لدى الأطفال العدوانيين /
المؤلف
غريب، أية ثابت محمد لطفى.
هيئة الاعداد
باحث / أية ثابت محمد لطفى غريب
مشرف / محمد محمد بيومى خليل،
مشرف / محمد عبدالمؤمن حسين
مناقش / عادل عبد الله محمد
مناقش / آمال عبد السميع باظة
الموضوع
الاطفال - علم النفس. الاطفال الشواذ - تعليم.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
232 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

تهدف الرسالة تنمية السلوك الايجابي لتحسين التقبل الاجتماعي لدي الأطفال العدوانيين من خلال برنامج إرشادي معد للدراسة الحالية، والتعرف على مدى فاعلية واستمرارية البرنامج بعد مرور شهرين هي فترة المتابعة.
لاحظت الباحثة من خلال عملها بالتدريس بمرحله التعليم الأساسي افتقار الكثير من الأطفال لمظاهر السلوك الإيجابي وشيوع الاعتمادية لدي الكثير منهم، كما لاحظت ظهور بعض أنماط السلوك العدواني لدي مجموعات غير قليله من الأطفال وأن هؤلاء الأطفال العدوانيين يعانون من الرفض وعدم التقبل الاجتماعى، ومن هنا رأت الباحثة القيام بعمل دراسة لتنميه السلوك الإيجابي في مرحله الطفولة المتأخرة خاصة لدي الأطفال العدوانيين لتحويل سلوكهم من السلبية إلي الايجابية وبالتالي يحظون بدرجه أفضل تحسن تقبلهم الاجتماعى من الآخرين (الزملاء – المعلمين- إدارة المدرسة.