Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبى قائم على البناء اللغوى باستخدام فنية كوستا ومارزانو على مستوى مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
هويدى، أمل أحمد عبده.
هيئة الاعداد
باحث / أمل أحمد عبده هويدى
مشرف / عبد الوهاب محمد كامل
مشرف / مجدي عبد الكريم حبيب
مناقش / عادل السعيد البنا
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الاعدادى. التفكير.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
235 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

نحن نعيش في عالم تزايدت فيه المعارف والمعلومات إلى الحد الذي لا تستطيع فيه المدرسة أن تقدم للتلميذ كل ما يحتاج إليه من معارف؛ لهذا فالأفضل للمدرسة أن تقدم للتلاميذ المهارات التي تمكنهم من التعامل مع هذه المعلومات التي أصبحت متاحة بوسائل الاتصال الحديثة والمتعددة؛ لهذا فقد برز الاهتمام ببرامج تعليم التفكير. واللغة جزء أساسي في تعليم التفكير مما جعل البحوث تتجه نحو توظيف اللغة في تعليم التفكير، وتعددت الاستراتيجيات والنماذج والفنيات المستخدمة ومنها فنية ” كوستا ومارزانو ”. ومشكلة البحث :- ويمكن صياغة مشكلة البحث في السؤال التالي: ١ ما أثر استخدام البرنامج التدريبي المقترح والقائم على البناء اللغوي -١ باستخدام فنية ”كوستا ومارزانو” على مستوى مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ المجموعة التجريبية ؟.