الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نحن نعيش في عالم تزايدت فيه المعارف والمعلومات إلى الحد الذي لا تستطيع فيه المدرسة أن تقدم للتلميذ كل ما يحتاج إليه من معارف؛ لهذا فالأفضل للمدرسة أن تقدم للتلاميذ المهارات التي تمكنهم من التعامل مع هذه المعلومات التي أصبحت متاحة بوسائل الاتصال الحديثة والمتعددة؛ لهذا فقد برز الاهتمام ببرامج تعليم التفكير. واللغة جزء أساسي في تعليم التفكير مما جعل البحوث تتجه نحو توظيف اللغة في تعليم التفكير، وتعددت الاستراتيجيات والنماذج والفنيات المستخدمة ومنها فنية ” كوستا ومارزانو ”. ومشكلة البحث :- ويمكن صياغة مشكلة البحث في السؤال التالي: ١ ما أثر استخدام البرنامج التدريبي المقترح والقائم على البناء اللغوي -١ باستخدام فنية ”كوستا ومارزانو” على مستوى مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ المجموعة التجريبية ؟. |