Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام نمطي التعلم الالكتروني الفردي والتعاوني في تنمية مهارات استخدام الانترنت لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحوه.
المؤلف
النجار، محمد إسماعيل أحمد.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد إسماعيل أحمد على النجار
مناقش / محمد محمد حسن عبدالرحمن
مشرف / رضا الحسينى على
مناقش / إيمان صلاح الدين صالح
مناقش / إيمان صلاح الدين صالح
الموضوع
التعليم المبرمج - مصر. التعليم الاعدادى - مناهج.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
347 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 368

from 368

المستخلص

يبحث التربويون باستمرار عن أفضل الطرق والوسائل لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية لجذب اهتمام التلاميذ وحثهم علي تبادل الآراء والخبرات وتعد شبكة الإنترنت وما تحتويه من وسائل متعددة لتوفير البيئة التعليمية التفاعلية وتتيح ذلك شبكة الانترنت لما لها القدرة علي ربط الدول والأشخاص ببعض كوسيط للاتصال بينهم وقد أدي الانتشار السريع لاستخدام الانترنت إلي ظهور التعلم عبر الانترنت، والجامعة الافتراضية، والتعلم الالكتروني والبيئات الالكترونية التي يسير فيها المتعلم حسب طاقته وقدرته وسرعته علي التعلم وفقًا لما لديه من خبرات ومهارات سابقة دون أي قيود زمانية أو مكانية.
أثر استخدام نمطي التعلم الإلكتروني الفردي والتعاوني في تنمية مهارات استخدام الإنترنت لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحوه ”.
محمد إسماعيل أحمد علي النجار.
هدف البحث الحالي التعرف علي أثر نمطي التعلم الالكتروني الفردي والتعاوني في تنمية مهارات استخدام الانترنت لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي واتجاهاتهم نحو الانترنت وتكونت عينة البحث من ثلاثة مجموعات من تلاميذ مدرسة شبرا سندي الإعدادية – إدارة السنبلاوين التعليمية – محافظة الدقهلية محل عمل الباحث.
حيث تكونت المجموعة الضابطة من عدد (30) تلميذًًا وتلميذة درست المقرر بالطريقة المعتادة والمجموعة التجريبية الأولي مجموعة ”التعلم الفردي” حيث بلغ عددها (30) تلميذًا وتلميذة، والمجموعة التجريبية الثانية مجموعة التعلم التعاوني حيث بلغ عددها أيضًا (30) تلميذًا وتلميذة، وقد تم إعداد أدوات البحث والتأكد من ثباتها وصحتها بدقة عالية.
استخدام الانترنت، وتقديم برمجية تعليمية تساعد التلاميذ علي زيادة المعارف والمهارات المتعلقة بالإنترنت، وتنمية اتجاهاتهم نحو استخدام الانترنت لتحقيق الأهداف التعليمية المنشودة.