Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التنشئة السياسية بمرحلة التعليم الأساسى فى ضوء التحول السياسى بمصر بعد 25 يناير /
المؤلف
حسن، مى ناصر غريب محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مى ناصر غريب محمد حسن
مشرف / راشد صبرى القصبى
مشرف / جورجيت دميان جورج
مشرف / رانيا قدرى مرجان
مناقش / السيد سلامه الخميسى
مناقش / صلاح الدين ابراهيم معوض
الموضوع
السياسة - تاريخ. المبادئ السياسية. مصر - الاحوال السياسية. التعليم - أغراضه واهدافه. التعليم - التعليم الابتدائى. السياسة والتعليم.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
429 ، أ - د، 1 - 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
18/12/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - اصول تربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 446

from 446

المستخلص

استهدفت الرسالة الى وضع تصور مقترح لعملية التنشئة السياسية لتلاميذ التعليم الأساسى فى ضوء التحول السياسى بمصر بعد الثورة المصرية ، وقد توصلت الدراسة الى انه لا يمكن ان تقوم المؤسسة التعليمية بدورها فى عملية التنشئة السياسية دون ان تحقق شرطين لا غنى عنهما وهما الإلمام بطبيعة التغير على المستوى الدولى سواء فى العملية التعليمية فى حد ذاتها، او بالتحولات الفكرية والسياسية الكبرى التى يمر بها النظام الوطنى أو النظام الدولى على حد سواء ؟، فإن كل ذلك ينعكس على المؤسسة التعليمية ، والتطوير المستمر للمناهج الدراسية حتى تتلاءم مع المتغيرات التى تقع فى المحيط الاجتماعى والسياسى وكذلك اعادة تأهيل المعلمين ومن ثم اقترحت الدراسة ضرورة تطوير المناهج الدراسية بحيث تتضمن قدرا معقولا من المعرفة السياسية وتتعرض للقضايا السياسية التى يمر بها الوطن