Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الارتقاء المعرفى واللغوى لدى الأطفال من سن 7 - 11 سنة باستخدام منهج الملاحظة /
المؤلف
اسطفانوس، شرين وجيد حنين.
هيئة الاعداد
باحث / شرين وجيد حنين اسطفانوس
مشرف / محمد أحمد شلبى
الموضوع
علم النفس. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
239 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الآداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلي معرفة الأرتقاء المعرفي والأرتقاء اللغوي لدي المرحلة العمرية من 7 – 11 سنة . وقد تكونت عينة الدراسة من 11 طفل 6 إناث و5 ذكور . وقد تم استخدام منهج الملاحظة وقد قامت الباحثة باستخدام التالي :
ومقياس ستافورد بينه الصورة الخامسة .
ومجموعة من الأنشطة وكشف طبي , وقد تبين للباحثة الأتي :
أولا سن السابعة :
تبين للباحثة أن سن السابعة يزداد فيه الفهم والإدراك للعالم المحيط بالطفل ولكن لا يكون لدي الطفل قدرة للتعبير عن كل ما بداخله ،ويكون تمركز الطفل حول ذاته واضحاً جدا في هذا السن ، ويجد الطفل في السابعة صعوبة في إدراك الكلمات المجردة وفي فهم قواعد اللغة ،و يعاني طفل السابعة صراعًا بين اللغة العامية واللغة الفصحى ولكن يزداد فهمه للمعني من خلال الجمل المفيدة . وتؤثر الهوايات وأفلام الكارتون علي النمو اللغوي تأثيرا ايجابيا إذا تمت ممارسة تلك المفردات الواردة بالافلام الكارتونية وتؤثر الالعاب الالكترونية تأثيرا سلبيا علي النمو اللغوي وبخاصة إذا زاد وقت الالعاب للطفل.