الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلي معرفة الأرتقاء المعرفي والأرتقاء اللغوي لدي المرحلة العمرية من 7 – 11 سنة . وقد تكونت عينة الدراسة من 11 طفل 6 إناث و5 ذكور . وقد تم استخدام منهج الملاحظة وقد قامت الباحثة باستخدام التالي : ومقياس ستافورد بينه الصورة الخامسة . ومجموعة من الأنشطة وكشف طبي , وقد تبين للباحثة الأتي : أولا سن السابعة : تبين للباحثة أن سن السابعة يزداد فيه الفهم والإدراك للعالم المحيط بالطفل ولكن لا يكون لدي الطفل قدرة للتعبير عن كل ما بداخله ،ويكون تمركز الطفل حول ذاته واضحاً جدا في هذا السن ، ويجد الطفل في السابعة صعوبة في إدراك الكلمات المجردة وفي فهم قواعد اللغة ،و يعاني طفل السابعة صراعًا بين اللغة العامية واللغة الفصحى ولكن يزداد فهمه للمعني من خلال الجمل المفيدة . وتؤثر الهوايات وأفلام الكارتون علي النمو اللغوي تأثيرا ايجابيا إذا تمت ممارسة تلك المفردات الواردة بالافلام الكارتونية وتؤثر الالعاب الالكترونية تأثيرا سلبيا علي النمو اللغوي وبخاصة إذا زاد وقت الالعاب للطفل. |