Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج كورت لتنمية التفكير الابتكاري في علاج بعض صعوبات التعلم لدى الأطفال ./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم التربية الخاصة .
المؤلف
عكاشة ، صبري سيد أحمد حسن .
هيئة الاعداد
مناقش / صبري سيد أحمد حسن عكاشة
مشرف / عبد العزيز السيد الشخص
مشرف / نبيل عبد الفتاح حافظ
مناقش / بشرى عبد النبي
مشرف / أسماء محمد الصادق
الموضوع
برنامج كورت برنامج الكورت . عسر القراءة و صعوبات تعلم الكتابة. عسر الكتابة والأداء البصري و الإدراك الصوتي .
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
35. ص .،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التنمية
تاريخ الإجازة
3/9/2009
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 96

from 96

المستخلص

الدراسة الحالية تهدف إلى التعرف على فعالية برنامج الكورت لتنمية التفكير الإبداعي لإصلاح بعض صعوبات التعلم لدى الأطفال. وتألفت عينة الدراسة من 40 تلميذا في الابتدائية الخامسة. استخدمت الدراسة الجزء الأول والثاني من برنامج الكورت ومناهج الابتدائية الخمسة. وعلاوة على ذلك، استخدمت الدراسة اختبار تشخيصي للقراءة والكتابة الإعاقة لخمسة الأولية. أخيرا، خلصت الدراسة إلى أن الإعاقة القراءة (القراءة والفهم) والكتابة الإعاقة (التعبير الكتابة) يمكن علاجها من خلال دمج برنامج الكورت في المناهج الدراسية من الابتدائية الخمسة. مصطلحات الدراسة: - برنامج كورت برنامج الكورت - صعوبات تعلم القراءة القراءة صعوبات التعلم - الفهم القرائى القرائي - التعبير الكتابى التعبير الكتابة.