Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام أدوات الجيــل الثانى للويب فى بيئة التعليـم المدمـج على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلى واتجاهاتهم نحو المستحدثات التكنولوجية /
المؤلف
أحمد، نجلاء سعيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء سعيد محمد احمد
مشرف / خيري عبدالله سليم
مشرف / السيد احمد عبدالرحمن الوكيل
مشرف / السيد احمد عبدالرحمن الوكيل
الموضوع
المدرسون - تدريب. التعليم العالي.
عدد الصفحات
157ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم الحاسب الآلي
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التلعيم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

أهـداف الدراسة :
1- تحديد المهارات اللازمة لتنمية بعض مهارات صيانة الحاسب الآلى ومدى توافرها لدى طلاب الفرقة الرابعة ” شعبة إعداد معلم الحاسب الآلى”.
2- تصميم برنامج قائم على استخدام أدوات الويب 2.00 لتنمية مهارات صيانة الحاسب الالى.
3- تحديد فعالية أدوات الجيل الثانى للويب” web 2.00 ”على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى.
4- تنمية اتجاهات طلاب الفرقة الرابعة شعبة إعداد معلم الحاسب الآلى نحو التعليم المدمج.
أهمية الدراسة :
(1) إمداد القائمين على تصميم بيئات التعلم القائمة على الويب 2.00 ببعض الأسس والمعايير التى تسهم فى تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى.
(2) تقديم نموذج لتصميم برنامج تعليمى موجه لطلاب معلم الحاسب الآلى.
(3) الأسهام الدراسة فى الارتقاء بتنمية بعض مهارات صيانة الحاسب لدى طلاب شعبة معلم الحاسب الآلى.
(4) تساعد الدراسة القائم بالتدريس فى تنمية بعض مهارات صيانة الحاسب الالى لدى الطلاب باستخدام تكنولوجيا التعلم المدمج.
لقد قامت الباحثة بعمل مراجعة نتائج لطلاب الفرقة الرابعة بقسم إعداد معلم الحاسب الآلى وذلك من واقع درجاتهم فى مقرر الصيانة، حيث رصدت وتم حساب المستوى التحصيلى للطلاب وذلك بوضع تقدير نسب ممتاز (4 درجات)، جيد جداً (3درجات)، جيد (درجتان)، مقبول (درجة واحدة)، راسب (صفر)، ثم احتسبت النسب المئوية العامة لهؤلاء الطلاب, ونتج وجود ضعف فى مهارات صيانة أجهزة الحاسب الآلى التعليمية لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة إعداد معلم الحاسب الآلى وقد يرجع ذلك إلى ضعف التدريب على إتقان هذه المهارات وهو ما أكدت عليه معظم نتائج الدراسات السابقة فى المجال محل الدراسة.