Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
السياسات التشريعية لقادة التشريعية لقادة التغيير فى إطار الجودة دراسة حول مدرس التربية الرياضية /
المؤلف
يوسف, مصطفى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى محمد يوسف
مشرف / نبيه عبد الحميد العلقامي
مشرف / أحمد سعيد رجب
مشرف / أحمد سعيد رجب
الموضوع
الرياضة البدنية - قوانين وتشريعات. التربية البدنية. التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
أ-ح,179, 5ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
11/4/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنين - الادارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 304

from 304

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة السياسة التشريعية لإعداد قادة التغيير داخل المجال الرياضي والتربوي كما يهدف البحث إلى التحول التغيري والنظر نحو استحداث تشريعات وقوانين ولوائح لمدرسي التربية الرياضية وإمكانية تغيير ثقافة المجتمع لرؤية مدرسي التربية الرياضية كما يهدف البحث إلى دراسة قادرة على تغيير الفكر لدى قادة المؤسسات التعليمية ورسم السياسات الحديثة القادرة على إحداث نهج التغيير إلى الأحسن والأمثل بالنسبة لمدرسي التربية الرياضية منهج البحث:-
استخدام الباحث المنهج الو صفى – الدراسات المسبحة بخطواته وإجراءاته وذلك للتعرف على الطبيعة الحقيقة للمجتمع الاصلى الذي يستمد منه المعلومات تجمع للأوصاف المفصلة عن الظاهرة الموجودة بقصد استخدام الباحث البيانات لتحسين الأوضاع والعمليات الاجتماعية والاقتصادية والتربوية وكذلك فأن هدفها ليس فقط تحديد الوضع القائم، ولكن تحديد كفاءته أيضا عن طريق مقارنته بمستويات أو معايير أو محكات ثم اختيارها أو اعددها عينة البحث:-<أولا:- بعض مدرسي التربية الرياضية بالجيزة والقاهرة ( بالحكومة والخاصة)
ثانيا:- بعض مديري المدارس الحكومية والخاصة بالجيزة والقاهرة
ثالثا:- بعض موجهي مادة التربية الرياضية بالجيزة والقاهرة
استخدم الباحث الطريقة العشوائية للحصول على الاستجابات
ومن أهم الاستنتاجات التالية:- - وزارة التربية والتعليم والتعليم الاهتمام بالنظام المالي والمادي يهدف البحث إلى دراسة السياسة التشريعية لإعداد قادة التغيير داخل المجال الرياضي والتربوي كما يهدف البحث إلى التحول التغيري والنظر نحو استحداث تشريعات وقوانين ولوائح لمدرسي التربية الرياضية وإمكانية تغيير ثقافة المجتمع لرؤية مدرسي التربية الرياضية كما يهدف البحث إلى دراسة قادرة على تغيير الفكر لدى قادة المؤسسات التعليمية ورسم السياسات الحديثة القادرة على إحداث نهج التغيير إلى الأحسن والأمثل بالنسبة لمدرسي التربية الرياضية منهج البحث:-استخدام الباحث المنهج الو صفى – الدراسات المسبحة بخطواته وإجراءاته وذلك للتعرف على الطبيعة الحقيقة للمجتمع الاصلى الذي يستمد منه المعلومات تجمع للأوصاف المفصلة عن الظاهرة الموجودة بقصد استخدام الباحث البيانات لتحسين الأوضاع والعمليات الاجتماعية والاقتصادية والتربوية وكذلك فأن هدفها ليس فقط تحديد الوضع القائم، ولكن تحديد كفاءته أيضا عن طريق مقارنته بمستويات أو معايير أو محكات ثم اختيارها أو اعددها
عينة البحث:-
أولا:- بعض مدرسي التربية الرياضية بالجيزة والقاهرة ( بالحكومة والخاصة)
ثانيا:- بعض مديري المدارس الحكومية والخاصة بالجيزة والقاهرة
ثالثا:- بعض موجهي مادة التربية الرياضية بالجيزة والقاهرة
استخدم الباحث الطريقة العشوائية للحصول على الاستجابات
ومن أهم الاستنتاجات التالية:-
1- وزارة التربية والتعليم والتعليم الاهتمام بالنظام المالي والمادي
يهدف البحث إلى دراسة السياسة التشريعية لإعداد قادة التغيير داخل المجال الرياضي والتربوي كما يهدف البحث إلى التحول التغيري والنظر نحو استحداث تشريعات وقوانين ولوائح لمدرسي التربية الرياضية وإمكانية تغيير ثقافة المجتمع لرؤية مدرسي التربية الرياضية كما يهدف البحث إلى دراسة قادرة على تغيير الفكر لدى قادة المؤسسات التعليمية ورسم السياسات الحديثة القادرة على إحداث نهج التغيير إلى الأحسن والأمثل بالنسبة لمدرسي التربية الرياضية
منهج البحث:-
استخدام الباحث المنهج الو صفى – الدراسات المسبحة بخطواته وإجراءاته وذلك للتعرف على الطبيعة الحقيقة للمجتمع الاصلى الذي يستمد منه المعلومات تجمع للأوصاف المفصلة عن الظاهرة الموجودة بقصد استخدام الباحث البيانات لتحسين الأوضاع والعمليات الاجتماعية والاقتصادية والتربوية وكذلك فأن هدفها ليس فقط تحديد الوضع القائم، ولكن تحديد كفاءته أيضا عن طريق مقارنته بمستويات أو معايير أو محكات ثم اختيارها أو اعددها
عينة البحث:-
أولا:- بعض مدرسي التربية الرياضية بالجيزة والقاهرة ( بالحكومة والخاصة)
ثانيا:- بعض مديري المدارس الحكومية والخاصة بالجيزة والقاهرة
ثالثا:- بعض موجهي مادة التربية الرياضية بالجيزة والقاهرة
استخدم الباحث الطريقة العشوائية للحصول على الاستجابات
ومن أهم الاستنتاجات التالية:-
1- وزارة التربية والتعليم والتعليم الاهتمام بالنظام المالي والمادي
يهدف البحث إلى دراسة السياسة التشريعية لإعداد قادة التغيير داخل المجال الرياضي والتربوي كما يهدف البحث إلى التحول التغيري والنظر نحو استحداث تشريعات وقوانين ولوائح لمدرسي التربية الرياضية وإمكانية تغيير ثقافة المجتمع لرؤية مدرسي التربية الرياضية كما يهدف البحث إلى دراسة قادرة على تغيير الفكر لدى قادة المؤسسات التعليمية ورسم السياسات الحديثة القادرة على إحداث نهج التغيير إلى الأحسن والأمثل بالنسبة لمدرسي التربية الرياضية
منهج البحث:-
استخدام الباحث المنهج الو صفى – الدراسات المسبحة بخطواته وإجراءاته وذلك للتعرف على الطبيعة الحقيقة للمجتمع الاصلى الذي يستمد منه المعلومات تجمع للأوصاف المفصلة عن الظاهرة الموجودة بقصد استخدام الباحث البيانات لتحسين الأوضاع والعمليات الاجتماعية والاقتصادية والتربوية وكذلك فأن هدفها ليس فقط تحديد الوضع القائم، ولكن تحديد كفاءته أيضا عن طريق مقارنته بمستويات أو معايير أو محكات ثم اختيارها أو اعددها
عينة البحث:-
أولا:- بعض مدرسي التربية الرياضية بالجيزة والقاهرة ( بالحكومة والخاصة)
ثانيا:- بعض مديري المدارس الحكومية والخاصة بالجيزة والقاهرة
ثالثا:- بعض موجهي مادة التربية الرياضية بالجيزة والقاهرة
استخدم الباحث الطريقة العشوائية للحصول على الاستجابات
ومن أهم الاستنتاجات التالية:-
1- وزارة التربية والتعليم والتعليم الاهتمام بالنظام المالي والمادي
يهدف البحث إلى دراسة السياسة التشريعية لإعداد قادة التغيير داخل المجال الرياضي والتربوي كما يهدف البحث إلى التحول التغيري والنظر نحو استحداث تشريعات وقوانين ولوائح لمدرسي التربية الرياضية وإمكانية تغيير ثقافة المجتمع لرؤية مدرسي التربية الرياضية كما يهدف البحث إلى دراسة قادرة على تغيير الفكر لدى قادة المؤسسات التعليمية ورسم السياسات الحديثة القادرة على إحداث نهج التغيير إلى الأحسن والأمثل بالنسبة لمدرسي التربية الرياضية
منهج البحث:-
استخدام الباحث المنهج الو صفى – الدراسات المسبحة بخطواته وإجراءاته وذلك للتعرف على الطبيعة الحقيقة للمجتمع الاصلى الذي يستمد منه المعلومات تجمع للأوصاف المفصلة عن الظاهرة الموجودة بقصد استخدام الباحث البيانات لتحسين الأوضاع والعمليات الاجتماعية والاقتصادية والتربوية وكذلك فأن هدفها ليس فقط تحديد الوضع القائم، ولكن تحديد كفاءته أيضا عن طريق مقارنته بمستويات أو معايير أو محكات ثم اختيارها أو اعددها
عينة البحث:-
أولا:- بعض مدرسي التربية الرياضية بالجيزة والقاهرة ( بالحكومة والخاصة)
ثانيا:- بعض مديري المدارس الحكومية والخاصة بالجيزة والقاهرة
ثالثا:- بعض موجهي مادة التربية الرياضية بالجيزة والقاهرة
استخدم الباحث الطريقة العشوائية للحصول على الاستجابات
ومن أهم الاستنتاجات التالية:-
1- 1-وزارة التربية والتعليم الاهتمام بالنظام المالي والمادي والمعنوى بالنسبة لمدرسى الانشطة حتى يعود للمدرس كيانة الغير مهزوز
2- الاهتمام بجودة التعليم وبالمدرس والمدرسون واعتبارهم هدف اساسى بالدولة وزيادة الميزانية الخاصة بالتعليم
3- ضرورة اهتمام واستمرار القيادات المصرية بقضية التعليم والارتقاء بمستوى العليم الحكومى وتحقيق الجودة الشاملة والتمييز
4- التحرك قدما نحو التكنولوجيا رفيعة المستوى لفترة زمنية للتكيف مع سياسات الموجة الثالثة (ثورة التعليم) والمعلومات
5- وجود شخصية قانونية للمدرسة والمدرس حتى يكونا لهما الحق فى اكتساب القيمة المعنوية والاحترام بين طبقات المجتمع