Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر التفاعل بين انماط العم بالمعامل الافتراضية لمقررات العلوم والاساليب المعرفية في تنمية الاداء المعملي لطلاب المرحلة الاعدادية /
المؤلف
السيد, رمضان حشمت محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رمضان حشمت محمدالسيد
مشرف / رضا عبده القاضي
مشرف / رجب السيد الميهي
مشرف / رجب السيد الميهي
الموضوع
التعليم - الطرق التجريبية. التعليم - برامج. التعليم - تكنولوجيا. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
ا-د ,1-5 , 270 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

اهداف البحث :
يهدف هذا البحث الى 1-التعرف على اثر انماط الدعم (قبلي - مستمر - عند الطلب) بالمعامل الافتراضية في تنمية الاداء المعملي لتلاميذ المرحلة الاعدادية.
2-التعرف على اثر الاساليب المعرفية (معتمد - مستقل ) بالمعامل الافتراضية في تنمية الاداء المعملي لتلاميذ المرحلة الاعدادية.
3-تعرف اثر التفاعل بين انماط تقديم الدعم في المعامل الافتراضية للمقررات الالكترونية والاساليب المعرفية في تنمية الاداء المعملي لتلاميذ المرحلة الاعدادية.
منهج البحث :
ينتمي هذا البحث الى فئة الدراسات التي تستهدف اختبار العلاقات السببية بين المتغيرات المستقلة والمتغيرات التابعة لذلك يعد المنهج شبه التجريبي من اكثر مناهج البحث مناسبة لتحقيق هذا الغرض.
نتائج البحث :
-اعداد السيناريو التعليمي في ضوء تحليل الاهداف السلوكية للبرنامج للتجارب المعملية المتضمنة لوحدة دراسية (الصوت والضوء)من كتاب العلوم للصف الثاني الاعدادي.
-انتاج نموذج تصميم للمعمل الافتراضي يراعي فيه مراحل وخطوات انتاج المعمل بصورة تفصيلية.
-انتاج الموقع المقترح للمعمل الافتراضي بثلاث انماط دعم مختلفة (دعم قبلي - دعم مستمر - دعم عند الطلب) بناء على التصميم المقترح.