Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج لتنمية الفهم القرائى وأثره فى بعض المتغيرات المعرفية وغير المعرفية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
عبدالوهاب، مروى محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مروى محمد محمد عبد الوهاب
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / منى حسن السيد
مشرف / منال محمود مصطفى
مناقش / السيد عبد القادر زيدان
مناقش / محمد عاطف عبد الحافظ عطيفى
الموضوع
التعليم الإبتدائى. القراءة.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
401 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
4/5/2009
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 394

from 394

المستخلص

إن القراءة عملية نامية متطورة تبدأ بإدراك الالفاظ والتعرف على المقروء وفهمه وعليه فان من الضرورى بمكان تحسين الفهم القرائى الذى يتيح الفرصة للقارئ أن يستوعب المقروء بشكل جيد ولن يتأتى ذلك الا من خلال تصميم برنامج تدريبى لتنمية الفهم القرائى وبعض المتغيرات المرتبطة به وهى الاتجاه نحو القراءة والميل القرائى والاستعداد القرائى وقد تحددت عينة البحث من (60) تلميذا وتلميذة بمدرسة المنيرة التجريبية لغات بإدارة السيدة زينب التعليمية.