Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
موقف مديرى مدارس التعليم الثانوى العام فى مصر من تطبيق الجودة :
المؤلف
عبد الشكور، هدى عادل عز الدين.
هيئة الاعداد
باحث / هدى عادل عز الدين عبد الشكور
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مناقش / رسمى عبد الملك
مناقش / صلاح الدين المتبولى
الموضوع
المدارس- تنظيم وإدارة- مصر. التعليم الثانوى- مصر. ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
249 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تعرف موقف مديرى مدارس التعليم الثانوى العام فى مصر من تطبيق الجودة، وإن معظم نظم الجودة يتم تطبيقها فى الدول المختلفة على مستوى مدارس التعليم قبل الجامعى وذلك لأن طبيعة هذه المؤسسات غالبا ما تتميز بالاستقلالية والحرية الأكاديمية، ويعتمد نجاح تطبيق نظم الجودة على الوعى الكامل بثقافة الجودة ومدى الاقتناع بها لجميع العاملين فى المدرسة الثانوية وجميع المستفيدين بالعملية التعليمية، ويعتمد تطبيق نظام الجودة على رؤية ورسالة المدرسة ووضع مجموعة من الأهداف وفلسفة تعليمية واضحة ومحددة إجرائيا.