الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى:1-الكشف عن فاعلية البرنامج المقدم فى الدراسة فى تخفيف اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد2-الكشف عن فاعليةالبرنامج المقدم فى الدراسة فى تخفيف صعوبات تعلم الرياضيات من خلال مؤشر تحسن التحصيل,وتكونت عينة الدراسة من22 تلميذ من تلاميذ الصف الاول الاعدادى من ذوى اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وصعوبات تعلم الرياضيات وتوصلت نتائج الدراسة الى 1-وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (5.,.) بين متوسطات رتب درجات افراد المجموعة التجريبية ومتوسطات رتب درجات المجموعة الضابطة فى القياس العدى لدرجاتهم على الاختبار التحصيلى فى الرياضيات.2-وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة(5.,.)بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على الاختبار التحصيلى فى الرياضيات.3-عدم وجود فروق ذات دلالة اصائية عند مستوى الدلالة(5.,.)بين متوسطات رتب درجات المجموعة الضابطة فى القياسين القبلى والبعدى على الاختبار التحصيلى فى مادة الرياضيات. |