الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- تهدف الدراسة إلى رصد وتحليل ملامح الصورة الذهنية للصحافة القومية والحزبية لدى قادة الرأى. 2- تحديد العوامل المؤثرة على تكوين الصورة الذهنية. 3- التعرف على أنماط تعامل قادة الرأى مع الصحف القومية والحزبية. 4- مدى إنعكاس تعرض قادة للصحف على الصورة الذهنية. 5- التعرف على أكثر الصحف التى يعتمد قادة الرأى. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج المسحى. نتائج الدراسة: 1- إحتلت صحيفة الأهرام المرتبة الأولى ويليها صحيفة الأخبار، ثم صحيفة الوفد، وصحيفة الجمهوريية ثم الأهالى، ثم أخبار اليوم وجريدة العربى والأحرار وأخيرا مايو. 2- وقد إتضح أن الرغبة فى متابعة كتاب بعينهم تأتى فى مقدمة أسباب تفضيلات الصحيفة، يليها تقديم الرأى والرأى الآخر، ثم الثقة فى الصحفى، ولإهتمامها بالتحليلات، وتخصيصها لصفحات معينة ولإنفرادها بنشر تحقيقات صحيفة مهمة، وبسبب أسلوبها فى العرض ولتوافق سياستها مع توجهاتى وأخيرا لوجود ملاحق معينة بها. |