Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نظام إعداد معلم الفصل الواحد بمصر في ضوء خبرات بعض الدول :
المؤلف
غانم، إكرام عبدالستار محمد دياب.
الموضوع
المدرسون المصريون. المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
189 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

يحظى معلم الفصل الواحد باهتمام كبير من جانب المسئولين التربويين والباحثين لما له من دور هام في تشجيع الفئات المرتدة إلى التعليم والمختلفين في المستويات العمرية والتعليمية. مشكلة البحث : تتبلور مشكلة البحث في السؤال الرئيسي الآتي : كيف يمكن تطوير نظام إعداد معلم الفصل الواحد بمصرمن خلال الاستفادة من خبرات بعض الدول في هذا المجال؟. أهداف البحث : 1-الوقوف على نظام إعداد معلم الفصل الواحد في الولايات المتحدة الأمريكية. 2-الوقوف على نظام إعداد معلم الفصل الواحد في الولايات المتحدة الهندية. 3-الوقوف على واقع إعداد معلم الفصل الواحد في مصر. 4-الوقوف على أوجه الشبع والاختلاف في نظام إعداد معلم الفصل الواحد في كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية والولايات المتحدة الهندية , ووضع التوصيات والمقترحات التي تؤدي إلى تطوير هذا النظام في مصر. أهمية البحث : 1- أنه يعالج موضوعا على جانب كبير من الأهمية وهو إعداد معلم الفصل الواحد الذي تهتم بإعداده جميع الدول على مستوى العالم. 2- يعرض خبرات بعض الدول في هذا المجال , وذلك للاستفادة منها في تطوير نظام إعداد هؤلاء المعلمين بمصر. حدود البحث : أولا : يتناول البحث إعداد معلم الفصل الواحد بكلية التربية النوعية. ثانيا : اقتصرت الدراسة التطبيقية في الخبرات الأجنبية على الولايات المتحدة الأمريكية والولايات المتحدة الهندية. منهج البحث : يستخدم البحث لتحقيق أهدافه المنهج المقارنة. مصطلحات البحث : ارتكز البحث على المصطلحات الآتية :(تطوير، إعداد المعلم معلم الفصل الواحد، كليات التربية النوعية).