![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص جاءت نتائج الدراسة كما يلي : 1- يوفر التعلم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلي حوالي 70 % من زمن تعلم الجانب العملي لمادة الفهرسة الوصفية مقارنا بالمحاضرات التقليدية. 2- يزيد التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلي من معدل التحصيل في مادة الفهرسة الوصفية موضوع التجريب. 3- يؤديإستخدام التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلي على رفع الكفاءة في فهرسة أوعية المعلومات أي فهرسة أكبر عدد من الأوعية فهرسة صحيحة في أقل وقت ممكن. 4- يساعد إستخدام التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلي على تنمية إتجاهات إيجابية لطلاب المجموعة التجريبية نحو تعلم مادة الفهرسة الوصفية تفوق الإتجاهات الإيجابية لدى طلاب المجموعة الضابطة. 5- يؤدي إستخدام التعليم المبرمج مساعدة الحاسب الآلي إلى تنمية إتجاهات إيجابية نحو التعليم بمساعدة الحاسب الآلي (الكمبيوتر المعلم). 6- يمكن تعلم الفهرسة الوصفية من خلال أساليب التعلم الذاتي التي تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين. |