Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلى للفهرسة الوصفية :
الناشر
عماد عبد الستار طه زيدان،
المؤلف
زيدان، عماد عبد الستار طه.
الموضوع
الفهرسة الوصفية. شبكات المكتبات والمعلومات.
تاريخ النشر
2007 .
عدد الصفحات
421ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 217

from 217

المستخلص

جاءت نتائج الدراسة كما يلي :
1- يوفر التعلم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلي حوالي 70 % من زمن تعلم الجانب العملي لمادة الفهرسة الوصفية مقارنا بالمحاضرات التقليدية.
2- يزيد التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلي من معدل التحصيل في مادة الفهرسة الوصفية موضوع التجريب.
3- يؤديإستخدام التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلي على رفع الكفاءة في فهرسة أوعية المعلومات أي فهرسة أكبر عدد من الأوعية فهرسة صحيحة في أقل وقت ممكن.
4- يساعد إستخدام التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلي على تنمية إتجاهات إيجابية لطلاب المجموعة التجريبية نحو تعلم مادة الفهرسة الوصفية تفوق الإتجاهات الإيجابية لدى طلاب المجموعة الضابطة.
5- يؤدي إستخدام التعليم المبرمج مساعدة الحاسب الآلي إلى تنمية إتجاهات إيجابية نحو التعليم بمساعدة الحاسب الآلي (الكمبيوتر المعلم).
6- يمكن تعلم الفهرسة الوصفية من خلال أساليب التعلم الذاتي التي تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين.