Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برامج الرسوم المتحركة المدبلجة وأثرها علي القدرة اللغوية لطفل المرحلة العمرية من ( 59 ) سنوات
الناشر
جامعة عين شمس. كليةالبنات. قسمr>تربية الطفل
المؤلف
ابراهيم,رشا محمود سامي أحمد
تاريخ النشر
2005
عدد الصفحات
257ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 394

from 394

المستخلص

يهدف البحث إلي الإجابة عن التساؤل التالي <إلي أي مدي يمكن أن تؤثر برامج الرسوم المتحركة المد بلجة علي القدرة اللغوية لأطفال المراحل العمرية من 5- 9 سنوات وينبثق عن التساؤل السابق مجموعة التساؤل الفرعية التالية والتي يهدف البحث إلي الإجابة وهي
1- إلي أي يؤثر متغير العمر الزمني لأفراد لعينة علي القدرة علي اكتساب مفردات وتراكيب لغوية جديدة
2- إلي أي مدي يمكن يؤثر متغير النوع لأفراد العينة علي القدرة علي اكتساب مفردات وتركيب لغوية جديدة
3- إلي أي مدي يمكن أن تؤثر مدي التعرض لبرامج الرسوم المتحركة المد بلجة مقدرة بالساعات علي القدرة علي اكتساب مفردات وتراكيب لغوية جديدة
وتم إجراء البحث علي عينة قوامها 90 طفلا وطفلة ممن تتراوح أعمارهم بين 5-9 سنوات من الأطفال الملتحقين بمدرسة المستقبل الترتيبية لغاب التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية
وتم تطبيق استمارة جميع بيانات الحالة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للأسرة من إعداد الباحثة واختبار قياس المفردات اللغوية ( إعداد فهيم مصطفي محمد ) استمارة تحليل المضمون ( من إعداد محمود فتوح سعدات منال أبو الحسن )
وللتحقق من صحة الفروض بهذا البحث تم تطبيق اختبار (T TEST) لقياس دلالة الفروق بين متوسطين ومعامل أو ميجا (2?) لقياس مدي الترابط بين تباين متغير بتباين متغير أخر