![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ترجع اهمية الدراسة الى دراسة تطور الكفاءة الادراكية الحركية لتلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى بمحافظة كفر الشيخ - التعرف على الفروق فى تطور الكفاءة الادراكية الحركية للتلاميذ ( البنين - البنات ) من 9 - 12 سنة والتعرف على الفروق فى تطور الكفاءة الادراكية بين الفئات السنية للتلاميذ البنين من 9 - 12 سنة .و الفئات السنية للتلاميذ البنات من 9 - 12 سنة .تعتبر التربية الرياضية بانشطتها المختلفة التى تتميز بالحركة و الفاعلية جزءا هاما من اجزاء النظام النعليمى بالمدرسة الابتدائية فالطفل فى هذة المرحلة يتطور نموه الحركى بصورة كبييرة و يتخذ اشكالا متعددة فهو يمتلك الانواع الاساسيةللمهارات الحركية, فقد اشار ” كيفارت ” الى ان كفاءة الحركة تعد متطلبا ابتدائيا لاكتشاف فعال للبيئة كما ان مثل هذة الحركة الاستكشافية هى الوسيلة التى يتمكن الطفل من خلالها تحقيق كفاءة ادراكية حركية . |