Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ديناميكية تطور الكفاءة الادراكية الحركية لتلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى بمحافظة كفر الشيخ /
المؤلف
أبو سالم، حسام كمال محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حسام كمال محمد ابو سالم
مشرف / رياض زكريا المنشاوى
مناقش / ليلى السيد احمد فرحات
مناقش / عزة شوقى الوسيمى
الموضوع
الادراك الحركى
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
97 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة طنطا - المكتبة المركزية - علم النفس الرياضى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 151

from 151

المستخلص

ترجع اهمية الدراسة الى دراسة تطور الكفاءة الادراكية الحركية لتلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى بمحافظة كفر الشيخ - التعرف على الفروق فى تطور الكفاءة الادراكية الحركية للتلاميذ ( البنين - البنات ) من 9 - 12 سنة
والتعرف على الفروق فى تطور الكفاءة الادراكية بين الفئات السنية للتلاميذ البنين من 9 - 12 سنة .و الفئات السنية للتلاميذ البنات من 9 - 12 سنة .تعتبر التربية الرياضية بانشطتها المختلفة التى تتميز بالحركة و الفاعلية جزءا هاما من اجزاء النظام النعليمى بالمدرسة الابتدائية فالطفل فى هذة المرحلة يتطور نموه الحركى بصورة كبييرة و يتخذ اشكالا متعددة فهو يمتلك الانواع الاساسيةللمهارات الحركية, فقد اشار ” كيفارت ” الى ان كفاءة الحركة تعد متطلبا ابتدائيا لاكتشاف فعال للبيئة كما ان مثل هذة الحركة الاستكشافية هى الوسيلة التى يتمكن الطفل من خلالها تحقيق كفاءة ادراكية حركية .