Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة إقتصادية للنظام التسويقى الزراعى المصرى لمحصول الأرز فى ضوء التحرر الإقتصادى/
الناشر
جامعة الأسكندرية-كلية الزراعة سابا باشا قسم الإقتصاد الزراعى،
المؤلف
الشهاوى،محمد إبراهيم محمد .
الموضوع
محصول الأرز تسويق. مصر. تسويق محصول الأرز دراسة إقتصادية. مصر.
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
229ص.+5:
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

يعتبر دراسة التسويق الزراعى لمحصول الأرز المصرى ذو أهمية كبيرة وطبيعة خاصة حيث يعتبر محصول الأرز من أهم محاصيل الحبوب الغذائية فى جمهورية مصر العربية ومعظم دول العالم باعتباره مصدر أساسى من مصادر الطاقة .ويعتمد نجاح السياسة التسويقية الزراعية فى تحقيق أهدافها فى ظل التولات الإقتصادية والإعتماد على أليات السوق على تهيئة المناخ الملائم لتفاعل قوى الطلب والعرض بما يؤدى إلى تحديد مستويات سعرية تسهم فى توزيع الموارد بكفاءة تحقيقا لرغبات المستهلك وتوفير المناخ التنافسى وكسر الإحتككارات التسويقية التى تحدمن إمكانات السوق الحرة على تحقيق الأهداف المرجوة وإتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية المستهلك.