الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يمكن تحديد مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيس التالى: ما العلاقة بين تدريب المعلمين إثناء الخدمة وكفاءتهم فى ادارة فصولهم الدراسية؟ وينبثق من هذا التساؤل الرئيسي عدة تساؤلات فرعية وهى : س1-ما مفهوم برامج تدريب المعلمين إثناء الخدمة ؟ وما مدى ارتباط اهدافها ومحتواها بمفهوم ومهارات إدارة الفصل ؟ وما هى أهم العوامل المؤثرة فية؟ س3- ما العلاقة بين برامج تدريب المعلمين اثناء الخدمة وإدارة الفصل؟ س4- ما مدى معرفة المعلمين بأهمية مهارات إدارة الفصل بالنسبة لهم ؟ س5- ما مدى ممارسة المعلمين لمهارات إدارة الفصل وحاجتهم للتدريب عليها؟ أهداف الدراسة: وتهدف الدراسة الحالية إلى ما يلي :/ 1- التعرف على مفهوم برامج تدريب المعلمين أثناء الخدمة ومدى ارتباط أهدافها ومحتواها بمفهوم ومهارات ادارة الفصل 2- التعرف على مفهوم ومهارات إدارة الفصل واهم العوامل المؤثرة فيها 3- الكشف عن واقع تدريب المعلمين أثناء الخدمة بمحافظة المنوفية ومدى علاقة أهدافها ومحتواها بإدارة الفصل. |