الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتعرض القائمات بالتدريس بالمرحلة الأعدادية بنات لمشكلة تقديم التلميذات بالنسبة للياقة البدنية للتلميذات حيث أنه يتم تقييم مستوى التلميذات تقييما أعتباريا وبدأ أن مستوى اللياقة البدنية للتلميذات يمكن تقييمه موضوعيا وذلك لأن الفرد يسجل أرقاما لأختبارات اللياقة البدنية تقاس بالمتر والساعة وعدد المرات ويمكن ترجمتها الى درجات معيارية تحدد موقف التلميذة بالنسبة لنفسها وجماعتها ولذا فأن عملية تقييم مستوى اللياقة البدنية تعتبر عملية سهلة ورغم أن وجود المستويات المعيارية تتيح سهولة وعدالة توزيع الدرجات ويضمن صحة التقييم ألا أن الباحثة لاحظت من خلال ممارستها لتدريس برامج هذه المرحلة أن تقيم التلميذات فى هذا المجال لا يوجد له مستويات معيارية يتم القييم عليها . أهمية البحث والحاجة اليه :ــ ــ تكشف الدراسة عن مستوى اللياقة البدنية لتلميذات هذه المرحلة بهذه الأدارة ــ تساعد المد رسات فى عملية التقييم , وتساعد أيضا فى أنتقاء الخامات الصالحه وتوجيه التلميذات للأنشطة المناسبة. ــ وجود مثل هذه المستويات المعيارية يعد حافزا للتلميذات لبذل الجهد فى محاولة الوصول لأعلى المستويات وكذلك تساعد فى عملية التقييم الذاتى . |