الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اقتصرت الدراسة علي النصوص الادبية (شعرا ونثرا) المقررة علي تلاميذ الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الاساسي (قصائد-مقالات) دون غيرها من الفنون واعلاء النصوص القرانية والحديث الشريف عن التقويم, وقام الياحث بتحديد مفهوم التذوق الادبي وطبيعتة ومراحل عملية التذوق وابعادها النفسية وانواع التذوق ومقوماتة ومجالاتة ومهاراتة وتنميتة وقياسة وخصائصة واهمية دراستة ثم قام بتحديد العوامل اللمؤثرة في اكتساب وتنمية مهارات التذوق الادبي والعوامل المؤثرة في عملية التذوق الادبي بفنون ومهارات اللغة العربية, واشتق منها قائمة بمعايير التذوق الادبي التي يجب توافرها في مقرر النصوص الادبية. |