الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الي دراسة تطوير فكرة التعليم الاساسي محليا وعالميا منذ بداية هذا القرن والتعرف علي الاسباب التي دفعت كلا من دولتي المقارنة وهما ”مصر, وتنزانيا” إلي إصلاح التعليم الابتدائي بها وكذلك التعرف علي واقع التعليم الاساسي في كل من مصر وتنزانيا فيما يتعلق بكل من (المناهج وطرق التدريس والتقويم والتمويل والعلم) وذلك بالإضافة إلي معرفة مدي نجاح التعليم الاساسي في تنزانيا في علاج عيوب ومشكلات التعليم الابتدائي التقليدي وذلك (فيما يتعلق باستيعاب الملزمين والتقليل من الفاقد وتحسين كيفية التعليم) ثم اجري الباحث تحليل مقارن لبيان أوجه التشابة والاختلاف بين نظامي التعليم الاساسي في مصر وتنزانيا وعرض التوصيات التي يمكن أن تسهم في تطوير التعليم الاساسي في مصر. |