الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص بعد اتجاه الكفاءات من ابرز الاتجاهات السائدة حاليا فى برامج اعداد المعلمين ، وهو يعكس اهدافا تربوية محددة ، فرضها عاملان اساسيان هما الالتزام والمسؤلية بتحديد الاهداف ، وتاكيد ملائمة البرامج لحاجات المعلمين . واوضحت الدراسات فى مجال الكفاءات زياده فعالية التعلم وكفاءتة يتوقف على مستوى اداء الافراد العاملين فية ، وتزايدت اهمية دور الملعلم فى السنوات الاخيرة فى العملية التعليمية الى الحد الذى جعل البعض يعتبر قضبة اعداد ه اعداد يؤهلة للقيام بدورة بنجاح من اهم القضايا واكثرها حساسية ، الامر الذى ادى الى ظهور مجموعة ممن العوامل التى ساعدت على نشاه حركة تربية المعلمين القائمة على الكفاءة منها التطور التكنولوجى والتربوى ، تحديد الاهداف التعليمية على شكل نتاجات تعليمية سلوكية ، ظهور منحنى التعليم الانتقائى . |