Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم طرق تدريس مادة الفلسفة فى المرحلة الثانوية /
الناشر
صافيناز احمد عفيفى،
المؤلف
عفيفى، صافيناز احمد.
هيئة الاعداد
باحث / صافيناز احمد عفيفى
مشرف / محاسن رضا احمد
مناقش / محاسن رضا احمد
مناقش / محاسن رضا احمد
الموضوع
الفلسفة طرق التدريس التعليم مناهج
تاريخ النشر
1984 .
عدد الصفحات
151ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1984
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 166

from 166

المستخلص

ملخص البحث:
بعد أن أصبحت مهمة المعلم لا تقتصر على توصيل المعلمومات الى انا اذهان التلاميذ فقط بل وتنمية مهاراتهم واتجاهاتهم فى الجوانب العلمية والعملية والاجتماعية كأفراد وكأعضاء فى المجتمع .
وقياسا على ذلك فإن مهمة معلم الفلسفة ليست سهلة لانه يقوم بتدريس خلاصة أفكار وأداء فلاسفة تناولها بالتحليل والمناقشات وتختلف تبعا لوجهة نظر كل منهم.
كما يوجد نقص الدراسات التى تعالج مشكلات تدريس المواد الفلسفية بوجه عام والفلسفة بوجه خاص .
وتعرض الباحثة بعض كتابات وأراء بعض الاساتذة المتخصصين فى تدريس الفلسفة من الوطن ومن البلاد الاوربية.
ويهدف البحث الى تقويم الطرق التى يستخدمها معلمو الفلسفة داخل حجرات الدراسة ، وتعرض فيه تفسيرات لبعض الاهداف الفلسفية ومشكلته البحث هى تقويم طرق التدريس مادة الفلسفة فى المرحلة الثانوية.