Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تجريبية عن فاعلية التعليم المبرمج فى تدريس الجغرافيا للصف الثالث الاعدادى /
الناشر
امينة سيد عثمان،
المؤلف
عثمان، امينة سيد.
هيئة الاعداد
باحث / امينة سيد عثمان
مشرف / محاسن رضا احمد
مناقش / محاسن رضا احمد
مناقش / محاسن رضا احمد
الموضوع
التخطيط التربوى الجغرافيا طرق التدريس التعليم المبرمج
تاريخ النشر
1978 .
عدد الصفحات
197ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1978
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 376

from 376

المستخلص

يزيد التقدم الهائل فى ميادين البحث العلمى والتكنولوجى فى عصرنا هذا من المسئولية والعبء الواقعين على اكتاف العاملين فى ميدان التربية والتعليم ويطالبهم بمتابعة العلم والتكنولوجيا والاحتراف فى غمار تجربتها واقتباس المناسب منها لحل مشكلات التعليم ونشر الوعى العلمى والاهتمام بالعملية التعليمية التى تتفاعل فيها المكونات والركائز الاساسية التى يجب ان تنالها يد التجديد مجتمعه من كافة جوانبها وتتكون العملية التعليمية التقليدية من عناصر ثلاثة هى الدارس والمعلم والمادة التعليمية فالدارس غالبا مايقف سابيا مستقبلا للمعلومات والمهارات ولا يستطيع أن يتقن تعلمها لما يحيطه من معوقات مثل صعوبة المناهج وسلبية طريقة التدريس المتبعة وقلة الوسائل التعليمية.