الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يكتسب تدريب المعلمين اثناء الخدمة في الوقت الحاضر اهمية كبيرة حيث انه يدفعهم الي الاهتمام بتعليم ذاتهم اثناء الخدمة لبلوغ اعلي مستويات الاداء المهني ، اضافة الي انه يساعدهم علي مواجهة المشكلات الميدانية الواقعية التي تواجههم اثناء قيامهم باعمالهم . ونظرا لما اظهرته نتائج الدراسات التي اهتمت بتقويم برامج تدريب المعلم اثناء الخدمة علي المستوي العربي والمحلي من : -وجود قصور في برامج تدريب المعلم اثناء الخدمة . -عدم تلبية البرامج التدريبية للاحتياجات الفعلية للمتدربين . -عدم وفرة اساليب التقويم للمعلمين المتدربين. -انخفاض مستوي اداء المعلمين . لا تستخدم الاتجاهات الحديثة في برامج تدريب المعلم. -ومن اجل هذا فقد تم اختيار موضوع هذا البحث ” دراسة تقويمية لبرامج تدريب معلمي المواد الاجتماعية في الحلقة الثانية من التعليم الاساسي في ضوء مفهوم الكفايات ”. وتتلخص مشكلة البحث في السؤال التالي : -كيف يمكن تطوير برامج تدريب معلمي المواد الاجتماعية في الحلقة الثانية من التعليم الاساسي في ضوء مفهوم الكفايات. |