Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسه مقارنه للدور التعليمى المبنى لمؤسسات الاحداث الجانحين فى مصر والولايات المتحده الامريكيه
الناشر
جامعة عين شمس. كلية التربية. قسم التربيه المقارنه والاداره التعليميه
المؤلف
شمس الدين,محمد على محمد .
تاريخ النشر
1988
عدد الصفحات
201 ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 465

from 465

المستخلص

يتضمن الفصل الاول المقدمة ومشكلة البحث وحدوده واهدافه واهميته والدراسات السابقة ومنهج البحث ومصادره واهدافه أما الفصل الثاني فيوضح الدور التربوي لمؤسسات الاحداث الجانحين عامة مع توضيح المحددات الرئيسية للتربية والتربية الاجتماعية والخلقية وعلاقتها بمتطلبات العصر والتفاعل القائم بين المؤسسة والمجتمع واستراتي يتها ووظيفتها الاقتصادية ودورها في تنمية القوي البشرية وادارة هذه القوي والمبادئ الاساسية التي تحكم هذا الدور وإطار التفاعل القائم بين الحدث والبيئة وتوضيح مدي ارتباط التعليم والتدريب بالتقدم المعاصر واهداف البرامج المهنية والتدريبية بمؤسسات الاحداث الجانحين وخصص الفصل الثالث لفلسفة تربية الاحداث الجانحين في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة وكذلك اتجاهات الدول الاشتراكية في تربية الاحداث الجانحين ويختص الفصل الرابع بالدور التعليمي والمهني لمؤسسات الاحداث الجانحين في مصر دراسة تحليلية تفسيرية ويضم الفصل الخامس الدور التعليمي والمهني لمؤسسات الاحداث الجانحين في الولايات المتحدة الامريكية دراسة تحليلية تفسيرية أما الفصل السادس فيشمل دراسة تحليلية تفسيرية مقارنة للدور التعليمي والمهني لمؤسسات الاحداث الجانحين في مصر والولايات المتحدة الامريكية من حيث محاور الدراسة الخمسة وهي : سياسة القبول - الخطط الدراسية - نظم التمويل - نظم التقويم ثم مقارنة تحليلية لتقويم وضع المؤسسات في كل من البلدين.