الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتضمن الفصل الاول المقدمة ومشكلة البحث وحدوده واهدافه واهميته والدراسات السابقة ومنهج البحث ومصادره واهدافه أما الفصل الثاني فيوضح الدور التربوي لمؤسسات الاحداث الجانحين عامة مع توضيح المحددات الرئيسية للتربية والتربية الاجتماعية والخلقية وعلاقتها بمتطلبات العصر والتفاعل القائم بين المؤسسة والمجتمع واستراتي يتها ووظيفتها الاقتصادية ودورها في تنمية القوي البشرية وادارة هذه القوي والمبادئ الاساسية التي تحكم هذا الدور وإطار التفاعل القائم بين الحدث والبيئة وتوضيح مدي ارتباط التعليم والتدريب بالتقدم المعاصر واهداف البرامج المهنية والتدريبية بمؤسسات الاحداث الجانحين وخصص الفصل الثالث لفلسفة تربية الاحداث الجانحين في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة وكذلك اتجاهات الدول الاشتراكية في تربية الاحداث الجانحين ويختص الفصل الرابع بالدور التعليمي والمهني لمؤسسات الاحداث الجانحين في مصر دراسة تحليلية تفسيرية ويضم الفصل الخامس الدور التعليمي والمهني لمؤسسات الاحداث الجانحين في الولايات المتحدة الامريكية دراسة تحليلية تفسيرية أما الفصل السادس فيشمل دراسة تحليلية تفسيرية مقارنة للدور التعليمي والمهني لمؤسسات الاحداث الجانحين في مصر والولايات المتحدة الامريكية من حيث محاور الدراسة الخمسة وهي : سياسة القبول - الخطط الدراسية - نظم التمويل - نظم التقويم ثم مقارنة تحليلية لتقويم وضع المؤسسات في كل من البلدين. |