Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتطوير نظام التوجيه الفنى في التعليم الثانوي الفنى في ضوء بعض الدول.
الناشر
جامعة طنطا، كلية التربية، التربية المقارنة والادارة التعليمية.
المؤلف
شعبان، ولاء عبد العزيز عبد السميع .
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
292 ص .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 312

from 312

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى ما يلي:
1. الوقوف على التعليم الثانوى الفنى من حيث فلسفته واهدافه اهميته .
2. رصد واقع نظام التوجيه الفني في التعليم الثانوى الفنى في مصر .
3. الوقوف على التحديات المعاصرة التى تواجه نظام التوجيه الفنى في التعليم الثانوي الفنى فى مصر .
4. التعرف على اهم الخبرات المتطورة في مجال التوجيه الفنى في التعليم الثانوى الفني.
5. التوصل الى تصور مقترح لتطوير نظام التوجيه الفنى بالتعليم الثانوى الفنى بالاستعانة بخبرة كلا من المماكة العربية السعودية وانجلترا .
اهمية الدراسة :
تتضح اهمية الدراسة على النحو التالي:
1. تعد محاولة لدراسة واقع التوجيه الفنى في التعليم الثانوى الفنى ومعرفة نواحى القصور فيه.
2. تسهم الدراسة في تطوير اداء الموجهين الفنيين بصورة تساعدهم على التغلب على المشكلات التى تواجههم.
3. تتيح الدراسة التعرف على تجارب بعض الدول المتقدمة في مجال التوجيه الفنى بالتعليم الثانوى الفنى (المملكة العربية السعودية وانجلترا ).
4. تتيح الدراسة من خلال التصور المقترح تطوير نظام التوجيه الفنى في التعرف على المعوقات التى تواجه التوجيه الفنى في التعليم الثانوى الفنى.