الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تقوم الدراسة على تساؤل رئيسى مؤداه هل هناك علاقة بين أساليب التنشئة الإجتماعية والسلوك الإنحرافى للأبناء وللتحقق من التساؤل أستخدم الباحث العديد من المناهج والأدوات منها منهج دراسة الحالة وفى إطار التكامل المنهجى إستخدم الباحث المنهج التاريخى والمنهج الوصفى وعن أدوات الدراسة فتتمثل فى المقابلة ودليل دراسة الحالة والوثائق والسجلات الرسمية وتنقسم الدراية إلى بابين الأول ويحتوى على خمس فصول هى : التنشئة الإجتماعية والفصل الثانى جاء بعنوان السلوك الإنحرافى فى حيث أن الفصل الثالث جاء بعنوان المناطق العشوائية أما الفصل الرابع فهو العلاقة بين أساليب التنشئة والأنحراف والفصل الخامس يشمل الدراسات السابقة والباب الثانى بعنوان الإطار الميدانى للدراسة ويشمل الفصل السادس وجاء بعنوان إطار الدراسة وإجراءاتها المنهجية والفصل السابع يشمل تقارير دراسة الحالة والفصل الأخير تحليل حالات الدراسة ومناقشة تساؤلاتها والخاتمة وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين أساليب التنشئة الإجتماعية التى تتبعها الأسرة فى المناطق العشوائية وبين إنحراف الأبناء وكذلك كشفت الدراسة عن وجود علاقة بين الطريقة التى نشأعليها الآباء وطريقتهم فى تنشئة أبناءهم وكذلك كشفت الدراسة عن افتقار المناطق العشوائية للعديد من الخدمات والمرافق الأساسية. |