Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم مستويات المهارات الأساسية في التعبير الكتابي الوظيفي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.
الناشر
جامعة عين شمس.كلية التربية.قسم المناهج وطرق التدريس.
المؤلف
عبد الظاهر,أحمد عبد الظاهر عـزت
هيئة الاعداد
مشرف / فتحي على يونس
مشرف / أسماء إبراهيم شريف
مشرف / عبد الظاهر,أحمد عبد الظاهر عـزت
مشرف / فتحي على يونس
تاريخ النشر
2007
عدد الصفحات
170ص
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج ، ومن أهمها :
1- قائمة بالمهارات الأساسية للتعبير الكتابي الوظيفي تتضمن ثلاث مهارات رئيسة وهى : ( مهارة المضمون ، ومهارة الأسلوب ، ومهارة التنظيم ) واندرجت تحت كل مهارة رئيسة مجموعة من المهارات الفرعية .
2- نسبة تمكن الطلاب المائة من المهارات لم يتجاوز 50 % من مجمل الإجابات . أى تدرج تمكن المهارات من المتوسط إلى الضعيف ثم الضعيف جدا ، وذلك فيما يتعلق بنتائج اختبار المهارات الأساسية في التعبير الكتابي الوظيفي .
3-حظيت مهارات التنظيم بالقدر الأكبر من الاهتمام ؛ لأن هذه المهارات تمثل العناصر
الظاهرة من المادة المكتوبة التي قد تلفت الانتباه ، أكثر مما تفعله مهارات المضمون
والأسلوب ذات الطابع الضمني .