Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
خطة مقترحة لادارة المؤسسات الرياضية وفقا للآهداف التسويقية
الناشر
جامعة أسيوط. كلية التربية الرياضية. قسم الادارة الرياضية والترويح
المؤلف
علي، محمد عبد العظيم محمود.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد العظيم محمود على
مشرف / جمال محمد على يوسف
مشرف / أحمد على أحمد حسين
مشرف / أحمد على أحمد حسين
تاريخ النشر
2006
عدد الصفحات
274 ص.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - قسم الادارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 305

from 305

المستخلص

لقد مرت مصر بالعديد من الاصلاحات الاقتصادية خلال الفترة السابقة تمثلت في محاولة الانتقال التدريجي لاقتصاد بدلا من اقتصاد التخطيط المركزى وبالرغم من كل هذه الاصلاحات السياسية والاقتصادية التى تمر بمصر في الوقت الحالى الا أنها لم تصل بعد للمجال الرياضي أو على الأقل لم تصل اليه بنفس السرعة التى وصلت بها للقطاعات الأخرى مع الوضع في الأعتبار أن المجال الرياضي من ايسرها تقبلا للاصلاحات الاقتصادية بحكم الطبيعة الأهلية لأغلب تنظيماته وهذا كله يساعد على تدهور الرياضة في مصر سواء على المستوى الترويحي أو التنافسي أو على مستوى المؤسسات الرياضية أو الخدمات المقدمة من قبلها لأعضائها وروادها وتحتاج المؤسسات الرياضية في ادارتها لاقتصاديات واضحة ومحددة شأنها في ذلك شأن أى منظمة أخرى سواء كانت مدنية أو حكومية حيث لكل مؤسسة رياضية أهدافاً تريد تحقيقها ولأعضائها أيضا حاجات ورغبات يريدون اشباعها كما تقوم المؤسسات الرياضية بأدوار تلقي عليها أعباء كثيره تصعب من امكانية تحقيق الأهداف التى أنشئ من أجلها وهذه الأنشطة تتسع وتتعدد من مؤسسة الى أخرى حيث أن المساحة الكلية للمؤسسة ومساحة المنشآت المقامة عليها وعدد أعضائها تؤثر على نوعية وحجم الأنشطة التى تتضمنها والخدمات التى تقرها على مستوى كل من النشاطيم الرياضي والاجتماعي.