Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفاعل بعض الاساليب المعرفية و بعض اساليب التفكير المؤثرغلى الاداء الابتكارى لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت /
المؤلف
العلى, ماجد مصطفى على.
هيئة الاعداد
باحث / ماجد مصطفى على العلى
مشرف / عبد الوهاب محمد كامل
مناقش / مجدى عبد الكريم حبيب
مناقش / محمد على كامل
الموضوع
التفكير - (علم نفس).
تاريخ النشر
2000.
عدد الصفحات
256 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

تسعى الدراسة الحالية الى تحقيق عدة اهداف والتى يمكن تصنيفها الى هاتين الفئتين من الاهداف : اهداف نظرية : وتتمثل فى دراسة طبيعة العلاقة , ونمطها بين متغيرات الدراسة بالاداء الابتكارى وفق التصور النظرى الذى اختارة الباحث الحالى بما ينعكس على الادوات ومن ثم التشخيص الجيد.وضع تصور يقوم على اسس علمية عن خصائص المبتكرين من خلال دراسة علاقة الاساليب المعرفية والتفكير الناقد على حدة. تقديم احدث النظريات والافكار والدراسات التى نشرت فى مجال البحث الحالى . دراسة مدى امكانيةة التنبؤ بالاداء الابتكارى المرتفع او المنخفض .
اهداف تطبيقية : وتتمثل فى يمكن تصميم وتطبيق برامج تربوية ونفسية وذلك لتنمية القدرات المعرفية والنقدية والابتكارية لدى الطلبة . انة يمكن بعد برمجة العديد من النظريات الخاصة بمتغيرات الدراسة الحالية ونتائجها المختلفة . الكشف عن افضل الاساليب المعرفيةوالعقلية المؤثرة على الاداء الابتكارى.