الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يهتم هذا البحث بدراسة أثر استخدام استراتيجية التساؤل على مهارات التعبير الشفوي وذلك عن طريق قياس الفرق [ قبلي وبعدي ] لدي الدارسين في قدرتهم على التعبير عن أنفسهم شفوياً . وقد قمنا بإجراء جميع القياسات اللازمة وتحليل ومناقشة النتائج التي أكدت وجود فروق بين المجموعات عند مستوى دلالة إحصائية (0.01) لصالح المجموعة التجريبية . وقد أوصت هذه الدراسة بأهمية استخدام طريقة التساؤل في التدريس كما أشارت التوصيات أيضاً إلى ضرورة احتواء الاختبارات النهائية على سؤال يعيش قدرة الدارسين على المناقشة والنقد والتحليل والاستنتاج وإبداء الرأي من خلال نطق سليم وتراكيب صحيحة لغوياً تساعدهم على الفهم والإقناع . |