الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسه الى التعرف على مستوى التحصيل الدراسى لدى طالبات الصف الاول الثانوى كما ان دراسه العلاقه التفاعليه بين كل من اسلوب (التروى / الاندفاع ) - وقلق( الحاله / السمه) والذكاء من جهه والتحصيل الدراسى من جهه اخرى لدى طالبات المرحله الثانويه يلقى الضوء على هذه المتغيرات المرتبطه بالتحصيل مما يزيد من فهمها والتالى فانه يفتح الباب نحو بحوث مستقبليه عن علاقه الاساليب المعرفيه عند مستويات مختلفه من القلق والذكاء باشكال مختلفه من الاداء فى المواقف الاجتماعيه تطبيق هذه الدراسه يمكن ان يصل بالطالبه الى اعلى مستوى ممكن من التحصيل وهو ما يساعد فى وضع حلول لمشكلات انخفاض التحصيل الدراسى مثلا عن طريق وضع البرامج الارشاديه للاباء والمعلمين لكى يقوموا بتنشئه ابنائهم تنشئه تعتمد على الاسلوب المعرفى الذى قد يؤدى بهم الى اعلى مستوى من الاداء |