Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
خصائص خزف الأطفال المعاقين ذهنيًا
الناشر
جامعة القاهرة.التربية النوعية.التربية الفنية ( خزف )
المؤلف
أحمد,صفاء أحمد حسن
هيئة الاعداد
مشرف / فتحية إبراهيم طريف
مشرف / مؤمنة محمد ممدوح
مشرف / أحمد,صفاء أحمد حسن
مشرف / فتحية إبراهيم طريف
تاريخ النشر
2007
عدد الصفحات
262ص
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

يهدف البحث إلى :-
الكشف عن خصائص التعبير الفنى الخزفى عند الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم .
أهمية البحث :-
وتتحدد أهمية البحث فيما يأتي :-
1- التأكيد على أهمية تنمية القدرات والمفاهيم والسلوكيات المناسبة للطفل المعاق للتعبير عما بداخله و تخفيف العبء على ذويهم (أسرهم).
2- التأكيد على أهمية التشكيل الخزفى بالطينات فى التنفيس أو التعبير عن الجوانب التعبيرية والإنفعالية لدى الأطفال المعاقين ذهنياً.
3- قد تفتح مجال جديد لبرامج تعليم وشغل وقت الفراغ لدى أطفال هذه الفئة لكى يستعين بها من يهتم بأمر الأطفال المعاقين.
4- لفت نظر القائمين على تعليم وتدريب هؤلاء الأطفال ( سواء كان المعلم أو الوالدين وغيرهم من أفراد الأسرة ) على كيفية التعامل معهم على أساس نفسى و علمى صحيح.
5- المساهمة فى تحسين القدرة الفنية و الادراكية و الانفعالية لدى أفراد العينة.
وتتلخص مشكلة البحث فى التساؤل الآتي :-
- ما هى الخصائص التعبيرية والتشكيلية لخزف الأطفال المعاقين ذهنيا ( القابلين للتعليم ) من ( 9 – 15 ) سنة ؟