Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس العلوم على التحصيل وتنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
الناشر
التربية
المؤلف
مصطفى محمد جاد موسى
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى محمد جاد موسى
مشرف / ايمان صادق ربيع
مناقش / ايمان صادق ربيع
مناقش / السيد على شهده
تاريخ النشر
2007
عدد الصفحات
225
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 300

from 300

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر نموذج التعلم البنائي في التحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى
التعرف على أثر نموذج التعلم البنائي في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى
التعرف على نموذج العلاقة الارتباطية بين درجات التحصيل والمهارات الحياتية في القياس البعدى لأفراد المجموعة التجريبية.
قد يفيد المعلمين ببيان كيف يمكن تهيئة بيئة تعلم بنائية تساعدهم على تحقيق أهداف التدريس , وتخفف العبء عنهم أثناء حصص العلوم وذلك بتقديم دليل المعلم للأستراشادية
قد يفيد مخططي المناهج حيث يقدم دليلا تجريبيا حول استخدام نموذج التعلم البنائي في التدريس العلوم بالمرحلة الإعدادية وأثره على تنمية المهارات الحياتية والتحصيل
تحديث أساليب التدريس المتبعة فئ تدريس العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء إعداد التعلم من المنظور البنائي ومبادئه .
قد يفتح المجال لبحوث ودراسات مستقبلية في مجال التعلم البنائي وأثره على نواتج التعلم المختلفة في تدريس العلوم (البحوث المقترحة).
إعداد اختبار تحصيلي واختبار مواقف حياتية مرتبط بموضوع وحدة التكاثر في الكائنات الحية مما قد يفيد المهتمين بتدريس العلوم.
الاستجابة لتوصيات التربويين والمؤتمرات التي تنادى باستخدام نظريات تعلم حديثة داخل الفصول الدراسية ومسايرة الاتجاهات التربوية المعاصرة في التدريس حيث إن تجريب استراتيجيات ونماذج تدريسية حديثة من شأنه أن يرفع من مستوى ناتج التعلم.