الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر نموذج التعلم البنائي في التحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى التعرف على أثر نموذج التعلم البنائي في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى التعرف على نموذج العلاقة الارتباطية بين درجات التحصيل والمهارات الحياتية في القياس البعدى لأفراد المجموعة التجريبية. قد يفيد المعلمين ببيان كيف يمكن تهيئة بيئة تعلم بنائية تساعدهم على تحقيق أهداف التدريس , وتخفف العبء عنهم أثناء حصص العلوم وذلك بتقديم دليل المعلم للأستراشادية قد يفيد مخططي المناهج حيث يقدم دليلا تجريبيا حول استخدام نموذج التعلم البنائي في التدريس العلوم بالمرحلة الإعدادية وأثره على تنمية المهارات الحياتية والتحصيل تحديث أساليب التدريس المتبعة فئ تدريس العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء إعداد التعلم من المنظور البنائي ومبادئه . قد يفتح المجال لبحوث ودراسات مستقبلية في مجال التعلم البنائي وأثره على نواتج التعلم المختلفة في تدريس العلوم (البحوث المقترحة). إعداد اختبار تحصيلي واختبار مواقف حياتية مرتبط بموضوع وحدة التكاثر في الكائنات الحية مما قد يفيد المهتمين بتدريس العلوم. الاستجابة لتوصيات التربويين والمؤتمرات التي تنادى باستخدام نظريات تعلم حديثة داخل الفصول الدراسية ومسايرة الاتجاهات التربوية المعاصرة في التدريس حيث إن تجريب استراتيجيات ونماذج تدريسية حديثة من شأنه أن يرفع من مستوى ناتج التعلم. |