الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث:- - تأثير استخدام كل من قفاز المحاورة على مستوى أداء كل من مهارة ( تنطيط الكرة dribble - التمرير passing - التصويب shooting التصويب ) على عينة البحث - منهج البحث :- استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتنفيذ القياس ( القبلى - البعدى ) على مجموعة البحث المختارة - عينة البحث:- تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ مدرسة التربية الفكرية بالهرم ، للعام الدراسى (2005- 2006) وعددهم (15 تلميذ) تتراوح أعمارهم ما بين (14-16 سنة) ، وتتراوح نسبة ذكائهم من (50%- 70%) - من اهم الاستنتاجات :- فى ضوء أهداف وفروض البحث وفى إطار العينة والمنهج المستخدم ومن خلال المعالجات الإحصائية وتفسير ومناقشة النتائج أمكن للباحثة استنتاج ما يلى:- 1- هناك تأثير دال إحصائيا عند مستوى ثقة 95% لكل من المتغيرات البدنية ( الرشاقة - الدقة - السرعة - القدرة (أ)- القدرة (ب9 ) فى اتجاه القياس البعدى 2- هناك تأثير دال احصائيا عند مستوى ثقة 95% لكل من المتغيرات المهارية ( التمرير- المحاورة- التصويب) فى اتجاه القياس البعدى 3- تعد المعينات التدريبية ( قفاز المحاورة - نظارة المحاورة) الكثر تأثيرا وفق إختبارا ”ايتا” فى تحسين مستوى اداء مهارات ( التمرير - المحاورة- التصويب) لذوى الاحتياجات الخاصة ( المعاقين ذهنيا) 4- حققت المعينات التدريبية المختارة تحسنا فى أداء مهارات ( التمرير - المحاورة - التصويب) لصالح القياس البعدى 5- حقق البرنامج المقترح تأثيرا ايجابيا فى رفع مستوى اللياقة البدنية الخاصة فى كرة السلة للمعاقين ذهنيا |