Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اتجاهات المرأة الإعلامية نحو العمل فى مجال الإعلام الرياضى ومقارنتها بالإعلاميين /
المؤلف
منصور، إكرام محمد حسن.
الموضوع
التربية البدنية. المرأة كصحفية. الصحافة الرياضية. الإعلام الرياضى.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
ج-م، 248 ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على :
1.اتجاهات المرأة الإعلامية نحو الإعلام الرياضى.
2.اتجاهات الإعلاميين نحو الإعلام الرياضى.
3.مقارنة اتجاهات المرأة الإعلامية بالإعلاميين.
4.مقارنة اتجاهات المرأة الإعلامية نحو الإعلام الرياضى (صحافة وإذاعة وتليفزيون)
واتبعت الدراسة المنهج الوصفى.
وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية بأسلوب الحصر الشامل لجميع الإعلاميين فى الحقل الإعلامى الرياضى (صحافة - إذاعة - تليفزيون) وعددهم 150 إعلامى.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها :
1.محور الأول (الشهرة) : هذا المحور اتجاه فردى موجب بالنسبة للعاملين فى مجال الإعلام الرياضى بأنواعه المختلفة (صحافة - إذاعة - تليفزيون).
2.المحور الثانى (القدوة) :هذا المحور اتجاه فردى علنى بالنسبة للعاملين فى مجال الإعلام الرياضى بأنواعه المختلفة (صحافة - إذاعة - تليفزيون).
3.المحور الثالث (المادة التحريرية) : هذا المحور اتجاه جماعى إيجابى وسلبى بالنسبة للعاملين فى مجال الإعلام الرياضى بأنواعه المختلفة (صحافة - إذاعة - تليفزيون).
4.المحور الرابع (الممارسة المستمرة) : هذا المحور اتجاه فردى علنى بالنسبة للعاملين فى مجال الإعلام الرياضى بأنواعه المختلفة (صحافة - إذاعة - تليفزيون).