![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف: 1-دراسة السوق المحلى والعالمى للتعرف على الإطار العام والقواعد الفنية التى تحكم التصميم الخاص بأقمشة التأثيث المطبوعة. 2-دراسة الشخصية المصرية من خلال الفن المصرى القديم والوصول لأبتكار تصميمات تحقق التعبير للشخصية المصرية للمنتج المصرى بالاستفادة من الاتجاهات العالمية الحديثة فى هذا المجال. 3-تنفيذ بعض نماذج تصميمه باستخدام بأحدث الطرق الطباعية(الطباعة الرقمية). المنهج المستخدم:المنهج التاريخى والمنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى. النتائج: 1-أوضحت الدراسة أن الشخصية التى تريد أن نقيمها والحضارة التى يجب أن تبعث من جديد قد تكون ملاذنا فى هذا التية الذى فرضه علينا العصر بكل متغيراته السريعة وتقلباته الحائرة. 2-أوضحت الدراسة أن قوام الفنان التشكيلى المعاصر هو حساسيته الخاصة وصدقة لنفسه وتمثله لروح عصره وبيئته. 3-أثبتت الدراسة مدى مرونة وسرعة استخدام الحاسب الآلى فى ابتكر تصميمات لأقمشة التأثيث وعددها(25) بحيث تحتوى على(مفروشات- ستارة- معلق نسجى مطبوع) |