Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فلسفة التجريد عند الفنان المسلم والاستفادة منها فى المعالجات الزخرفية الحديثة =
المؤلف
عبدالرحمن، عبير رمزى عبدالغنى.
الموضوع
التصميم الزخرفى. الفن الزخرفى.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
أ - هـ، 174 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 160

from 160

المستخلص

ومن الاهداف:
1- اهمية فكرة التجريد ومدى ارتباطها بالفنون المعاصرة.
2- التأكيد على العلاقة الارتباطية الوثيقة بين مفهوم الفن الحديث وفلسفة التجريد عند الفنان المسلم .
3- ضرورة البحث عن معالجات زخرفية لها طابع الحداثة كإضافة زخرفية من خلال الفهم الجديد للتراث الإسلامى.
المنهج المستخدم:
المنهج التاريخى والوصفى التحليلى والمنهج التطبيقى.
ومن النتائج:
1- الفن الأسلامى لا يضاهيه اى فن فى العالم من حيث تجريدة وتحويرة لعناصره الزخرفية.
2- استفاد الفنان الغربى من التجريدية الاسلامية حيث كانت مرجعاً هاماً لبناء عمله التجريدى.
3- الفن التجريدى أصبح أساس الفنون الحديثة فجميع الحركات الفنية التى ظهرت فى العصر الحديث ومازالت تظهر تتسم بالاسلوب التجريدى فى أعمالها.