الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف: 1- اهمية فكرة التجريد ومدى ارتباطها بالفنون المعاصرة. 2- التأكيد على العلاقة الارتباطية الوثيقة بين مفهوم الفن الحديث وفلسفة التجريد عند الفنان المسلم . 3- ضرورة البحث عن معالجات زخرفية لها طابع الحداثة كإضافة زخرفية من خلال الفهم الجديد للتراث الإسلامى. المنهج المستخدم: المنهج التاريخى والوصفى التحليلى والمنهج التطبيقى. ومن النتائج: 1- الفن الأسلامى لا يضاهيه اى فن فى العالم من حيث تجريدة وتحويرة لعناصره الزخرفية. 2- استفاد الفنان الغربى من التجريدية الاسلامية حيث كانت مرجعاً هاماً لبناء عمله التجريدى. 3- الفن التجريدى أصبح أساس الفنون الحديثة فجميع الحركات الفنية التى ظهرت فى العصر الحديث ومازالت تظهر تتسم بالاسلوب التجريدى فى أعمالها. |