الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : التعرف على مهارات وانماط الاتصال التى يستخدمها مدرس التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية بدرس التربية الرياضية فى محافظة الدقهلية. المنهج المستخدم: المنهج الوصفى. العينة : تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مدرسى التربية الرياضية بالمرحلة الاعدادية ادارة ميت غمر التعليمية ويبلغ عددهم 82 مدرس اول ومدرس. ومن النتائج : 1- يستخدم النمط الاول (وحيد الاتجاه) مدرس التربية الرياضية الذين تتراوح خبراتهم من 1-5 سنوات. 2- يستخدم النمط الثانى (ثنائى الاتجاه) مدرسين التربية الرياضية الذين تتراوح خبراتهم من 11 سنة فاكثر وذلك فى الاعداد البدنى العام والخاص والخطوات التعليمية والتدريس وتفوق المدرسين الذين تتراوح خبراتهم من 16 سنة فاكثر من باقى الكفاءات فى النقاط الفنية فى درس التربية الرياضية. 3- يستخدم المدرسين الذين تتراوح خبراتهم بين 1-5سنوات الاتصال اللفظى فى درس التربية الرياضية وذلك اثناء الاعداد البدنى العام والخاص والنقاط الفنية والخطوات التعليمية والتدريب كما يتضح ان الاحماء والختام يتم استخدام المدرسين عينة البحث للاتصال اللفظى رغم اختلاف خبراتهم. |