Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقيييم دور الإذاعات الموحهة فى إبراز الصورة السياحية لمصر =
المؤلف
محمد، مصطفى محمد حسن.
الموضوع
السياحه - اقتصاديات الدراسات السياحية.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
a-m، 218، ب-م ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

ومن الاهداف :
1- التعرف على الدور الذى تقوم به البرامج السياحية فى الاذاعات الموجهة من خلال تحليل هذه البرامج ومعرفة الموضوعات السياحية التى تتناولها وكيفية معالجتها شكلا ومضمونا.
2- التعرف على طبيعة عمل الاذاعات الموجهة والربامج السياحية التى تقدم بها.
3- التعرف على دور الاذاعات الموجهة فى ابراز الصورة السياحية لمصر بصورة صحيحة.
المنهج المستخدم:المنهج الوصفى.
ومن النتائج :
1- يتوقف نجاح البرامج السياحية بالاذاعات الموجهة على معرفة الخصائص الديموجرافية وحاجات ورغبات المستمعين حتى يتسنى للمسئولين والقائمين على البرامج السياحية بالاذاعات الموجهة توجيه رسائل اعلامية سياحية هادفة ومؤثرة.
2- يواجه القائمون على البرامج لسياحية بالاذاعات الموجهة الكثير من المشكلات التى تعوقهم عن القيادة بدوره على الوجه الامثل تتمثل فى قلة الامكانيات المادية وعدم ايمان المسئولين عن الاذاعة المصرية باهمية الاذاعات الموجهة والذى ترتب عليه الغاء بعض الاذاعات مثل الاذاعة الموجهة الى الهند والبانيا.
3- تفنقر البرامج السياحية بالاذاعات الموجهة الى الكوادر المتخصصة فى مجال الاعلام السياحى والتى من خلالها يكن انتاج برامج سياحية وفق اسلوب علمى مدروس.