Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القوة الدرامية للموسيقى فى الأوبرا بين مونتيفردى وجلوك وفاجنر وبرج :
المؤلف
فوزى، مروان على.
الموضوع
التأليف والموسيقى الاوبرا.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
أ - ز، 1 - 4، 458 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 457

from 457

المستخلص

ومن الاهداف :
1- التعرف على ايديولوجية كل من مونتيفيردى وجلوك وفاجنر وبرج تجاه الدراما بشكل عام.
2- التعرف على اسلوب كل منمونتيفيردى وجلوك وفاجنر وبرج فى ترجمة الحدث الموسيقى.
المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التاريخى (تحليل محتوى).
العينة : اجزاء مختارة قصديا من اوبرا اورفيو لمونتيفيردى / اوبرا اورفيو ويوريديتشى لجلوك ورباعية خاتم النيبولنجن لفاجنرا اوبرا فويتسك لبرج.
ومن النتائج :
1- مونتيفرى يتعامل مع النص الموسيقى باعتباره نصا ليا وظيفيا.
2- جلوك يتعامل مع النص الموسيقى باعتباره نصا اليا وصفيا وبالاخرى وصفيا لحدث المادى.
3- فاجنو النص الموسيقى او بالاخرى التعليق الاوركسترالى عند فاجنر سردى من حيث البناء الدرامى.