![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- التعرف على ايديولوجية كل من مونتيفيردى وجلوك وفاجنر وبرج تجاه الدراما بشكل عام. 2- التعرف على اسلوب كل منمونتيفيردى وجلوك وفاجنر وبرج فى ترجمة الحدث الموسيقى. المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التاريخى (تحليل محتوى). العينة : اجزاء مختارة قصديا من اوبرا اورفيو لمونتيفيردى / اوبرا اورفيو ويوريديتشى لجلوك ورباعية خاتم النيبولنجن لفاجنرا اوبرا فويتسك لبرج. ومن النتائج : 1- مونتيفرى يتعامل مع النص الموسيقى باعتباره نصا ليا وظيفيا. 2- جلوك يتعامل مع النص الموسيقى باعتباره نصا اليا وصفيا وبالاخرى وصفيا لحدث المادى. 3- فاجنو النص الموسيقى او بالاخرى التعليق الاوركسترالى عند فاجنر سردى من حيث البناء الدرامى. |