الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير وحدات التدريب والجودة بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء مدخلي إدارة المعرفة وإدارة الجودة الشاملة بالإضافة إلى الكشف عن واقع وحدات التدريب والجودة بمدارس التعليم الثانوي العام، وتم تصميم استبانة تتضمن أربع محاور رئيسة طبقت على عينة (245) عضو من أعضاء وحدات ضمان الجودة بإدارات ومديرية التربية والتعليم بالدقهلية وأعضاء وحدات التدريب والجودة بمدارس التعليم الثانوي العام، واتبع الباحث المنهج الوصفي لجمع المعلومات والبيانات الخاصة بوحدات التدريب والجودة بمدارس التعليم الثانوي العام ووحدات ضمان الجودة بإدارات ومديرية التربية والتعليم بالدقهلية. وتوصل الباحث إلى تصور لتطوير وحدات التدريب والجودة بمدارس التعليم الثانوي العام ويتكون من عناصر أساسية هي: منطلقات ومرتكزات التصور المقترح، وأهدافه، واليات تطبيقه، ومتطلبات تطبيق التصور، والتوصيات وتوصل الباحث أيضا إلى وجود علاقة ارتباطية بين إدارة المعرفة وإدارة الجودة الشاملة. رؤوس الموضوعات ذات الصلة( لا يزيد عن 10 ): 1- وحدات التدريب والجودة 2- إدارة المعرفة 3- إدارة الجودة الشاملة 4 – العلاقة بين إدارة المعرفة وإدارة الجودة الشاملة. |