الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص • هدفت الدراسة إلى تحديد مهارات التفكير اللازمة لطفل الروضة (5-6) سنوات، تحديد مهارات الاستعداد للقراءة اللازمة لطفل الروضة (5-6) سنوات، إعداد برنامج حاسوبي قائم على حل المشكلات لتنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة (5-6) سنوات، توضيح فاعلية البرنامج الحاسوبي القائم على حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة (5-6) سنوات. حددت الباحثة مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيس الآتي : . ” كيف يمكن إعداد برنامج حاسوبي قائم على حل المشكلات لتنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لدى أطفال مرحلة الروضة ؟ ” ويتفرع منه الأسئلة الآتية : 1. ما مهارات التفكير المناسبة لطفل الروضة (5-6) سنوات ؟ 2. ما مهارات الاستعداد للقراءة اللازمة لطفل الروضة (5-6) سنوات ؟ 3. ما مواصفات برنامج حاسوبي قائم على حل المشكلات لتنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لـدى أطفال الروضة (5-6) سنوات ؟ 4. ما فاعلية البرنامج الحاسوبي القائم علي حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة( 5-6) سنوات ؟ • نتائج الدراسة 1. البرنامج الحاسوبي القائم على حل المشكلات ذو فاعلية في تنمية مهارات التفكير لدى أطفال الروضة (5-6) سنوات . 2. البرنامج الحاسوبي القائم على حل المشكلات ذو فاعلية في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة (5-6) سنوات . |