Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بعض أبعاد البنية المعرفية وأثرها على الإستراتيجيات المعرفية لدى المتفوقين والعاديين من طلاب المرحلة الجامعية /
المؤلف
شلبى، أمينة إبراهيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أمينة إبراهيم محمد شلبى
مشرف / محمد ثابت على الدين
مشرف / محمود أحمد أبو مسلم
مناقش / نادية محمود شريف
مناقش / شاكرعطية قنديل
الموضوع
علم النفس.
تاريخ النشر
1997.
عدد الصفحات
323 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
01/01/1997
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 368

from 368

المستخلص

يهدف البحث إلى الكشف عن أثر تفاعل بعض أبعاد البنية المعرفية على الإستراتيجيات المعرفية المتعلقة بالإسترجاع، حل المشكلات. تكونت عينة الدراسة من 400 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولى من المرحلة الجامعية بجامعة المنصورة بكليات الطب والصيدلة والتربية. واستعملت الباحثة الأدوات الآتية : 1- مقياس أبعاد البنية المعرفية ( الترابط - التمايز - التنظيم لطلاب المرحلة الجامعية علمى - أدبى إعداد الباحثة. ومن نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى وجود أثر لاختلاف أبعاد البنية المعرفية( الترابط- التمايز- التنظيم) على الإستراتيجيات المعرفية المتعلقة بالإسترجاع (التسميع- التنظيم).