![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى الكشف عن أثر تفاعل بعض أبعاد البنية المعرفية على الإستراتيجيات المعرفية المتعلقة بالإسترجاع، حل المشكلات. تكونت عينة الدراسة من 400 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولى من المرحلة الجامعية بجامعة المنصورة بكليات الطب والصيدلة والتربية. واستعملت الباحثة الأدوات الآتية : 1- مقياس أبعاد البنية المعرفية ( الترابط - التمايز - التنظيم لطلاب المرحلة الجامعية علمى - أدبى إعداد الباحثة. ومن نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى وجود أثر لاختلاف أبعاد البنية المعرفية( الترابط- التمايز- التنظيم) على الإستراتيجيات المعرفية المتعلقة بالإسترجاع (التسميع- التنظيم). |