Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطبيق الإدارة الإلكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمة المرورية :
المؤلف
عشري، تامر إبراهيم السيد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / تامر إبراهيم السيد إبراهيم العشرى
مشرف / عبد المحسن عبد المحسن حسن جورة
مشرف / منى إبراهيم دكرورى محمد
مناقش / طلعت أسعد عبد الحميد
مناقش / أحمد إبراهيم عبد الهادى
الموضوع
الخدمة المرورية - الإدارة الإلكترونية.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
148 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

1. مشكلة الدراسة : يمكن تلخيص مشكلة البحث في صورة من التساؤلات ,كما يلي : ‌أ. ما هى متطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية من وجهة نظر كلٍ من المتعاملين مع إدارة مرور القاهرة و إدارة مرور الدقهلية ؟ ‌ب. ما هي الأهمية النسبية لمتطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية من وجهة نظر كلٍ من المتعاملين مع إدارة مرور القاهرة و إدارة مرور الدقهلية ؟ ‌ج. ما هي طبيعة العلاقة بين تطبيق الإدارة الالكترونية وبين مستوى جودة الخدمة المقدمة بكلٍ من إدارة مرور القاهرة وإدارة مرور الدقهلية ؟ 2. أهداف الدراسة : ‌أ. التحقق من مدى توافر متطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية من وجهة نظر كلٍ من المتعاملين مع إدارة مرور القاهرة و إدارة مرور الدقهلية . ‌ب. التعرف على الأهمية النسبية لمتطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية من وجهة نظر كلٍ من المتعاملين مع إدارة مرور القاهرة و إدارة مرور الدقهلية. ‌ج. التوصل إلى طبيعة العلاقة بين تطبيق الإدارة الالكترونية وبين مستوى جودة الخدمة المقدمة بكلٍ من إدارة مرور القاهرة وإدارة مرور الدقهلية. 3. النتائج : ‌أ. وجود اختلاف معنوي بين كلٍ من المتعاملين مع إدارة مرور القاهرة وإدارة مرور الدقهلية فيما يتعلق بمدى توافر متطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية . ‌ب. وجود اختلاف معنوي بين كلٍ من المتعاملين مع إدارة مرور القاهرة وإدارة مرور الدقهلية حول الأهمية النسبية لمتطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية . ‌ج. يوجد ارتباط معنوي ايجابي بين تطبيق الإدارة الالكترونية و مستوى جودة الخدمة المقدمة وإن اختلف أهميته أيضاً من المتعاملين مع إدارة مرور القاهرة إلى المتعاملين مع إدارة مرور الدقهلية. 4. التوصيات: ‌أ. تشجيع وخلق ثقافة تنظيمية راغبة في التقدم والتغيير الهادف. ‌ب. تأهيل الكوادر البشرية بقطاعات المرور ليكونوا قادرين على العمل في بيئة الإدارة الإلكترونية باقتدار