الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد مفهوم الاتصالات التسويقية المتكاملة بمثابة المفهوم الذي يعترف بالقيمة المضافة في برنامج تكامل الاتصالات المتنوعة الذي ينظم إستراتيجية الاتصال وتكامل هذه العناصر من شأنه الوضوح والتوافق وتعظيم تأثير الاتصالات التسويقية ، وتقوم الاتصالات التسويقية المتكاملة على فكرة تحقيق التنسيق بين كل أنشطة الاتصالات في المنظمة بحيث تعمل معا بشكل متكامل .. وقامت الاتصالات التسويقية المتكاملة IMC لمعالجة أوجه القصور في الاتصالات التسويقية MC حيث تتمثل أوجه القصور في الاتصالات التسويقية في أن كل عنصر من عناصرها تقوم به إدارة أو وكالة منفصلة فالإعلان تقوم به إدارة الإعلان أو وكالة الإعلان الخاصة بالشركة واتصالات البيع الشخصي تقوم به إدارة البيع ووظائف أخرى متخصصة تكون مسئولة عن العلاقات العامة وتنشيط المبيعات والتسويق المباشر . يهدف البحث إلي تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها : 1- تقييم الوضع الحالي لممارسة أنشطة الاتصالات التسويقية المتكاملة المستخدمة في ترويج البرامج السياحية في شركات السياحة في مصر . 2- دراسة مدي ممارسة الشركات السياحية لأنشطة الاتصالات التسويقية المتكاملة عبر الانترنت . 3- التعرف علي الأسباب الداعمة لاستخدام الانترنت وكذلك التعرف علي معوقات استخدام الانترنت في الشركات السياحية وذلك باختلاف نمط ملكية الشركة وحجم الشركة وعدد سنوات استخدام الشركة لنظام الانترنت . وتم استخدام الأسلوب الإحصائيpaird sample T test عند مستوي معنوية 0.05 % وبدرجة ثقة 0.95 % للتحقق من مدي صحة فروض الدراسة المتعلقة بعدم وجود اختلاف معنوي بين آراء مسئولي الترويج في الشركات السياحية حول مدي ممارسة أنشطة الاتصالات التسويقية المتكاملة ، ومدي استخدام الانترنت كأداة لممارسة أنشطة الاتصالات التسويقية المتكاملة ، وكذلك حول كيفية ممارسة أنشطة الاتصالات التسويقية المتكاملة ، والتعرف علي أسباب استخدام الانترنت وكذلك المعوقات التي تواجه الشركات . |